القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحديد مكان الهاتف المفقود عن طريق الايدي

 كيفية تحديد مكان الهاتف المفقود عن طريق الايدي





طريقة الوصول الى الهاتف المسروق من خلال السيريال نمبر الموجود في ظهر الهاتف العديد من الهواتف يتم الحصول عليها ولايستطيع صاحها معرفة او تحديد مكان الجهاز ويصاب بالاحباط لانه خسر هاتفه وهنالك طرق معروفة عند المختصين الذين يعملون في مجال المراقبة والامن يملكون ادوات وبرامج من خلالها يتم تعقب الجهاز من خلال السيريال نمبر.



كيفية تحديد مكان الهاتف المفقودعن طريق الموبايل

ماهو الرقم الخاص بالموبايل السيريال نمبر

الرقم الاصلي الموجود في الجهاز يسمى السيريال نمبر وهو بمثابة الهوية التعريفية من خلاله تتعرف على الموبايل المسروق الذي تم سرقته منك او اغلق الجهاز ولاتعرف كيفية الوصول اليه.ومن الاحسن الحصول على رقم التسلسلي الموجود في اسفل الجهاز يسمى الرقم التسلسلي في الهاتف في ظهر الهاتف ويطلق عليه IMEI .



يمثل الرقم التسلسلي ايدي التعريف للهاتف او المعرف الخاص بعمل الهواتف. ويتكون السيريال من 15 رقم لنرى اهمية الرقم التسلسلي في كيفية العثور على هاتف مفقود. يعتبر رقم الهاتف السيريال نمبر هو يخزن في شركات الاتصالات في حال عمل الشخص اي اتصال او ارسال رسالة تتعرف شركة الاتصالات على الهاتف.




 السيريال الرقم المعرف هو موجود فب في كل اجهزة الموبايل ولا يتكرر في موبايل اخر ولاجل حظر الهاتف واضافته في القائمة السوداء من العمل مجرد ان تقوم شركة الاتصالات المزودة بحظر هذا الهاتف عن طريق السيريال نمبر الخاص بالهاتف المسروق .




معرفة مكان الهاتف المفقود من خلال السيريال نمبر 

 فائدة السيريال نمبر في كيفية العثور على الهاتف المسروق من السيريال نمبر. الية التقديم بطلب من اجل حجب الهاتف المفقود من خلال السيريال نمبر في حال فقدت هاتفك توجه بطلب الى اقرب مركز امني وختمه وتقدم به الى الشركة المزودة لهذى النوعية من الجهاز. ليتم حجبه عن شركات الاتصالاات ويتم الكشف عن الهاتف من خلال السيريال نمبر وتعقب الهاتف وأيضا يتم تعقب الهاتف اثناء وضع اي شريحة في الجوال مباشرة يتم تحديث رقم الهاتف .




تحديد مكان الهاتف المفقود بواسطة السيريال نمبر 

هنالك طريقة قوية جدا أيضا تقدمها شركة جوجل وهي خاصية 

Find My Device هذه الخاصية تقدم لك تحديد مباشر 

لنوعية الجهاز وتحديد مكانه من السيريال نمبر.عند وضعه في خانة 

Find My Device عند الدخول اليها اجلب معك الايميل الذي كان مربوطا في هاتفك المفقود سجل في هذه الاداة سوف يظهر لك حقل تضع فيه الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف المفقود وسوف يعمل على تحديد مكان الجهاز وتعقبه عن طريق السيريال نمبر.

تعليقات

التنقل السريع