القائمة الرئيسية

الصفحات

خصومات للحاصلين على لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية

 وزارة التجارة  السعودية , تتيح منح خصومات لجميع المحلات والاسواق ومراكز البيع .خبر مفرح من المملكة العربية السعودية خصومات مغرية على لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية . نبأ مفرح لكل شخص يحصل على لقاح كورونا في السعودية .لجميع الافراد الحاصلين على لقاح كورونا, وزارة التجارة تقدم عروض خصومات خاصة لمن تلقوا لقاح كورونا نبأ سار جدا لجميع المواطنيين .


وزارة التجارة السعودية قدمت خصومات حسب وكالات الاخبار ومصادر لجميع المراكز الالكترونية بما فيها مراكز البيع والاسواق العامة ومحلات التجارة خصومات لجميع المواطنيين السعوديين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا .





هذه الخطوة عبقرية جدا من وزارة التجارة السعودية تهدف هذه المبادرة الى دفع المواطنيين الى اخذ لقاح كورونا , وهي تعتبر خطوة ذكية غير مسبوقة تعطي دافع وتشجيع منها تحصل على خصومات تجارية على كافة الاسواق وايضا البيع الالكتروني , ومنها تحصل على لقاح ضد كورونا .



بدون تقديم رخصة التخفيض وبدون قطع من ارصدة التخفيض على السلع والمنتوجات والمتاجر الالكترونية قدمت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية هذه الخصومات للمواطنين وبدون اي استقطاع من رسوم تخفيض السلع .



وزارة الصحة السعودية بادرت بالعديد من الحملات والانشطة التوعوية من اجل توعية المواطنيين على ضرورة اخذ لقاح ضد فيروس كورونا للتقليل من انشتاره . وتعليم الناس مدى امكانية تقليل الفيروس عند اخذ اللقاح لكي لايبقى ساري المفعول . علما ان اخذ اللقاج لايعطي امل لفيروس كورونا بالانتشار من شخص الى اخر لكي يأتي الجيل الاخر بدون ان يتعرض الى الاصابة بهذى المرض .



كون جائحة كورونا اصبحت تنال الكثيرين ولابد من لقاح صارم , يقضي على الاصابات لكي يمنع ويقلل انتشاره تدريجيا مع الحفاض على سلامة المواطنيين والتزام في الحجر الصحي واخذ اللقاح . علما ان وزارة الصحة السعودية في الايام الاخيرة قللت من اجراءات مكافحة كورونا مع عدد حالات الشفاء المتزايدة .



عدد المتلقين لقاح كورونا في السعودية

عدد المتلقين الى لقاح فيروس كورونا في السعودية ما يقارب اكثر من مليون شخص حسب مانقلت المصادر الاخبارية عن المتحدث باسم وزارة الصحه السعودية . 



كما بين الربيعة لمصادر اخبارية ان وزارة الصحه السعوديه سوف توفر لقاحات ضد كورونا في الصيدليات مجانا للحد من تفشي كورونا . وهذه المبادرة تلقت ردودا على مواقع التواصل تشجيعا لاخذهم اللقاح . 


انواع لقاح كورونا بالسعودية

  • لقاح فايزر من الولايات المتحدة الامريكية .
  • لقاح بيونتيك من المانيا .
  • لقااح استرازينيكا من بريطانيا.
  • لقاح شركة موديرنا الامريكية .



من تطبيق صحتي تتكون مؤهل لكي تحصل على لقاح كورونا في السعوديه لكن هناك مؤهل وغير مؤهل الذين يملكون , الرقم الوطني من المواطنين والمقيمين ممن يمتلكون رقم إقامة في المملكة العربية السعودية .


ماهو لقاح كورونا استرازينيكا

منظمة الصحه العالميه عن طريق لجنة الخبراء التابعه لهم اشارت الى ان لقاح استرازينيكا التابع لشركة استرازينيكا البريطانية يمكن استخدام اللقاح لمن اعمارهم اكبر من 65 سنه .




واوضحت لجنة اللقاحات التابعه لمنظمة الصحه العالميه ان لقاح استرازينيكا يجب ان يعطي على فترتين من ثمانية اسابيع الى اثنتا عشر اسبوع . يعتبر لقاح اول , وبعد 12 اسبوع لقاح ثاني .




لماذا الدنمارك توقف استخدام لقاح اكسفورد ولقاح استرازينيكا 

اوقفت الدنمارك العمل بقاح اكسفورد ولقاح استرازينيكا لمدة 14 يوماُ حسب مصادر مطلعة بسبب ظهور اشياء جانبيه على الشخص الذي اخذ اللقاح من هذه الاعراض التي ظهرت هي تجلط الدم وبينت مصادر الى ان  الدانمارك تبحث في اسباب ظهور الاعراض . 





بينت مصادر اخبارية مطلعة حول اعراض لقاح اكسفور ولقاح استرازينيكا حول العلاقه الوثيقة بمسالة تجلط الدم كما بينت وزارة الصحه العالميه ليس هنالك اسباب تمنع اخذ لقاح استرازينيكا

تعليقات

التنقل السريع