القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد اقرار الموازنة في جلسة مجلس الوزراء 2021

موعد اقرار الموازنة في جلسة مجلس الوزراء 2021 , في اجواء المعيشات الصعبه حيث صوتت جلسة البرلمان على موزانة 2021 حيث اقر مجلس الوزراء في جلسته الاخيره موازنة 2021 لاكمال توافقات جميع الاطراف لاقرارها بشكل نهائي مع تضمينها كافة بنود الموازنة من ملف المحاضرين المجانيين وتحويلهم الى عقود , 




قرارات المالية النيابية في جلسة الوزارء

  مايحدث في موازنة 2021 وماهو وضع رواتب موظفين الدولة وكيف سوف يتم صرف رواتبهم خلال سنة 2021  في مايتعلق بدفع رواتب موظفين الدولة بين عضو المالية النيابية ان الحكومة تملك ارصدة مدورة, هذا مايمكن من صرف رواتب موظفي ومدرسي ومتقاعدي ومعلمي دوائر الدولة.



 كما ان ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار اعطي مجالا للتحصيل الوفرة المالية من اجل سد النقص في تامين الرواتب علمان ان الايرادات النفطية شهريا مايقدر بـ 5 مليار دولار خلاف الايرادات المالية التي تاتي من غير النفط هنالك ايضا ارصدة مالية لدولة في بعضا من وزارت الدولة . ما يمكن من سد الرواتب في 2021.



متى يتم إقرار موازنة 2021

بين الكعبي ان موزانة 2021 تمرر وفر في الفترة القصيرة بعد تقليص نسبة العجز فيها وضح نائب رئيس مجلس النواب الكعبي ان موازنة 2021 تمرر وفق تقليص نسبة العجز فيها في يحفظ مصلحة المواطنين والدولة .



ومن جهة اخرى ايضا بينت المالية النيابية ان اقرار تمرير موازنة 2021 تحتاج الى اجماع وموافقات سياسية وان اللجنة المالية تقوم بتخفيض وزيادة بعض من بنود موازنة 2021 لذلك يحتاج الة توافقات سياسية .



ومع ذلك فان جلسة مجلس النواب التي انعقدت يوم امس ناقشة خلالها الموازنة الاتحادية لسنة 2021  مشروع قانون الموازنة .





القرار 315 هو قرار حكومي صادر عن مجلس الوزراء في عام 2019 يقضي بالمعاملة القانونية والمالية والتنظيمية للعمال كعقود وأجور يومية في جميع وزارات الدولة.

تعليقات

التنقل السريع