القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل الأطعمة لتنظيف الشرايين والقلب من دكتور بيرج

 أفضل الأطعمة من بين العديد من الاطعمة التي تساعد في بناء جسم الانسان , وتنظيف الاوعية الدموية , اضافة الى ان الاطعمة التي تعمل على تقليل الدهون في الشرايين. اضافة الى تنظيف الشرايين والقلب من دكتور بيرج .




سأتحدث معكم اليوم عن أفضل المأكولات التي تعطينا قوة وصحة الأوعية الدموية .

مشكلات الشرايين تحدث في الطبقة الغشائية الخاصة بالشرايين .

كيف يحصل الالتهاب يؤدي حدوث خلل في هذه الطبقة , إلى حصول الالتهاب تؤدي الى تليف الأنسجة .

وبالتالي يحدث تراكم الكالسيوم والكوليسترول,وهذى التراكم في الشرايين يؤدي إلى حدوث جلطات والتي تختلف بعض الشيء .


كيف يتم الكشف عن صحة الشرايين   

أحد أفضل الاختبارات على الاطلاق للكشف عن حالة الشرايين ,هو فحص الكالسيوم ,في الشريان التاجي ,يتم الحصول على التحليل الخاص بالشريان التاجي من الطبيب ,من خلال بعض الفحوصات ,ويعتبر مهم جداً أكثر من فحص الكوليسترول .

لأن التحليل يعطيك مدى تراكم الكالسيوم في الشرايين ,وهو احد أفضل التحليلات, التي تعطي تشير النتيجة الى الصفر , إلا انها ممكن ان تشير الى 100 او 200 او 500 او 700 او حتى 1000 واكثر .

وعند معرفة مدى تراكم الكالسيوم في الشرايين ,دعونا نخبركم طريقة دكتور بيرج ,بتطبيق الاجراءات وبعد بضعة أشهر, يتم اعادة فحص المالسيوم لكي يتم التاكد من هبوط النتيجة .


خطوات الحفاظ على الشرايين وصحة القلب 

  • الحرص على استقرار مستوى إلانسولين عند الحد الطبيعي ولايكون مرتفعاً .

  • كيفية الحفاظ على مستوى الانسولين في الجسم
  • الحد من الكربوهيدرات جميع الطعمة تكون منخفضة الكربوهيدرات مفيدة جدا للشرايين .


اتباع الصيام المتقطع بين ثلاثة وجبات ,او وجبتين (حمية الكيتو) منخفضة الكربوهيدرات, لانها تقلل من الأنسولين , فالإنسولين هو مايسبب الالتهاب داخل الشرايين ,لأنها تزداد سماكتها وقد ينتج ذلك حدوث جلطات, حيث الإكثار من الكربوهيدرات ,يؤدي الى ضعف البروتين داخل الإنسجة بالتالي يؤدي الى تلف الأنسجة , والإكثار من زيون أوميغا 6 , الزيوت النباتية التي سوف نتطرق للحديث عنها .

  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين k2  

ماهي الأطعمة الغنية بالبروتين 

كالناتَو الذي يتألف من فول الصويا المخمَر , أو لحم الكبد سواءً ,كبد البقرأم ,الدجاج والبيض, وبالتحديد صفار البيض ,لحم البقر المغذى على الأعشاب والزبدة ذات المراعي العشبية ,ومخلل الملفوف ولأجبان الطرية او الصلبة التي تحتوي أيضاً على فيتامين k2 لأن فيتامين k2 يساعج على منع تشكل الكالسيوم داخل الشرايين.
 


الجبن يعتبر الأعلى بفيتامين k2 هو نوع غودا (Gouda ) بغض النظر عن الماركة 


  • التوكوترينالات وهي مختلفة عن التوكوفرينالات حيث يشكلان معا مركب فيتامين E وهو ليس طعاما وانما تعبتر احد مضادات الإكسدة الفعالة, تناول الخضار الورقية يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E للجسم نحصل عليه من الخضار عند وجود خلل في الشرايين حيث ينصح دكتور بيرج بتناول التوكوترينالات حيث تمتاز بفعاليتها في الحد من تفاقم التليَف الذي يحدث داخل الشرايين في الجسم .

  • الحد من تناول احماض اوميغا 6 الدهنية ,وذلك بالإبتعاد عن زيوت الصويا والذرة والكانولا وبذرة القطن, وإلغائها من النظام الغذائي وبدل ذلك تناول اوميغا 3 الدهنية, المتوفرة في السمك الدهني والسلمون, وزيت كبد الحوت,وكذلك الجوز الذي يحوي المادة الأولية لأحماض اووميغا 3 .


تاكدوا من الحصول على اللحوم اللازمة من الحيوانات المغذاة على العشب .لاحتوائها على نسبة أكبر من أحماض أوميغا 3.


  • الحد من تصلب الشرايين الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ,ولهذا يجب الحصول على قدر كافٍ من البوتاسيوم من الغذاء يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على مرونة الشرايين وليونتها .


الكثيرين يتناولون السلطة أو الخضار بما يكفي للحصول على كفايتهم من البوتاسيوم ولهذا غالبا مايعانون من نقص البوتاسيوم 

  • الحصول على فيتامين د يعتبر ضرورياً ,لأهمينه في إستقرار ضغط الدم, يدعم صحة الشرايين من جوانب عدة يعتبر الحصول عليه من الغذاء ,شبه مستحيل ولكنه يتوفر في السمك الدهني ,وزيت كبد الحوت ,إلا أن الطريقة المثلى للحصول على فيتامين د هي التعرَض لأشعة الشمس أو تناول المكملات .

 يحتاج الجسم من فيتامين د على الأقل 10 الاف وحدة دولية من فيتامين د , لخفض ضغط الدم ولهذ الحصول على فيتامين د والبوتاسيوم معا يعتبر فعال جدا ًلمنع تصلب الشرايين .


أحد العلاجات الأخرى أيضا لارتفاع ضغط الدم ,هو الرمان يمكن تناول كمكمل أو اضافة بذوره إلى السلطة .


تعليقات

التنقل السريع