القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التقديم على الاستمارة الخاصة بلقاح كورونا

استمارة اللقاح الالكتروني التي طرحتها وزارة الصحة العراقية , عبار عن سجل من البيانات الشخصية , التي تقدم على رابط استمارة لقاح كورونا , من خلال التنسيق مع وزارة الاتصالات العراقية .


توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ، أطلقت وزارة الاتصالات ,وبالتعاون مع وزارة الصحة ,البرنامج الإلكتروني الخاص ,ومن خلال الموقع الخاص ,لوزارة الصحة .لذلك نطالب المواطنين الكرام والمسجلين بلقاح كوفيد 19 الذي أطلقته وزارة الصحة أمس . طريقة التقديم على الاستمارة الخاصة بلقاح كورونا  ,عير معقدة وبخطوات بسيطه .



لقاح كورونا ومشكلة الاصابة بعد اخذ اللقاح 

الاصابة بقاح كورونا العنوان الشائع في هذه الايام , حول اصابة العديد من الشخصيات الاعلامية , اصاب لقاح كورونا حسب تشخيصات العديد من الحالات المنتشرة حول سلبيات بعض من لقاحات ضد كورونا حيث تهافتت , العديد من الشركات المنتجه , للقاح فيروس كورونا مما سبب بعض اللقاحات بمثابة تجارب على اصابة بعض الشخصيات , حيث اشارت بعض المصادر الى بعض من لقاح كورونا لايتحمله اصحاب الامراض المزمنة والذين بعانون من امراض القلب , وداء السكري . 



في استمارى الحجز على لقاح كورونا في العراق نجد في الاسفل عند الحجز على الشخص تحديد ماهي الامراض التي يعاني منها ان كان ارتفاع في الضغط , او التهابات رئوية , امراض في القلب . والعديد من الامراض التي يجب ان يختارها المتقدم لحجز لقاح كورونا. ون لم يكن لديه امراض يكتب لايوجد , لكي يتم تحديد حالته الصحية , ومعرفة مدى توافق لقاح كورونا . 


طريقة التقديم على استمارة لقاح كورونا


ستوفر الوزارة المساحة النقدية اللازمة لتلبية العدد الكبير المتوقع من طلبات اللقاحات ,بإشراف ومتابعة  وزير الاتصالات ,بتوفير كافة المستلزمات والدعم اللوجستي. التعاون مع وزارة الصحة العراقية ,لبذل جهودها للتخفيف من اثر الوباء .مع باقي الوزارات والمؤسسات العراقية لتقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي .



خطوات التقديم على رابط استمارة حجز لقاح كورونا 


2- اختيار اللغة عربي او كردي 

3- اختيار البطاقة الوطنية الموحدة او هوية الاحوال المدنية 




3- ملئ البيانات الشخصية واضغط على متابعة وان كانت لديك امراض مزمنة حددها 



4- ادخل الرقم الذي سوف يظهر لك في حقل الادخال واضغط على حفظ المعلومات 






كم عدد جرعات اللقاح التي أحتاجها وكم من الوقت سيستغرقها

تأتي معظم لقاحات Covid-19 على جرعتين ، بفاصل زمني يتراوح غالبًا بين (8-12) أسبوعًا ، وهذه الفترة قابلة للتغيير بناءً على التحديثات العلمية المستقبلية.



هل سأحصل على مناعة كافية ضد مرض كوفيد -19 إذا تناولت جرعة واحدة فقط من اللقاح المذكور أعلاه؟

إذا كان جدول التطعيم يتطلب تناول جرعتين ، فإن تناول جرعة واحدة لا يوفر مناعة كافية للوقاية من المرض ، وبالتالي يجب الالتزام بالتطعيم على جرعتين وضمن الإطار الزمني المحدد بينهما.



كيف تعمل اللقاحات للوقاية من المرض

ويتم ذلك عن طريق تحفيز جهاز المناعة على التعرف على الفيروسات والجراثيم التي تستهدف الجسم ومكافحتها ، وفي حالة تعرض الجسم لهذه الفيروسات ومسببات الأمراض لاحقًا ، فسيكون جاهزًا على الفور لتدميرها. ثم منع المرض.



هل يمكن للقاحات وحدها القضاء على كوفيد -19

في حين أن اللقاحات الآمنة والفعالة ستقلل من شدة الوباء ، يجب أن نستمر في ارتداء الأقنعة ، والحفاظ على مسافة جسدية ، وتجنب الازدحام ، وغسل اليدين أو تعقيمهما ، واتخاذ تدابير وقائية أخرى. إن تلقي اللقاح لا يعني أنه يمكننا التخلي عن الحذر وتعريض أنفسنا والآخرين للخطر ، خاصة وأن مدى الحماية التي توفرها اللقاحات لم يتضح بعد ، ليس فقط ضد المرض ، ولكن أيضًا ضد إمكانية العدوى وانتقالها.



ما هي العوامل التي تجعل لقاحات Covid-19 فعالة في السيطرة على الجائحة أو القضاء عليها

يعتمد تأثير لقاحات Covid-19 على عدة عوامل ، منها: فعالية اللقاحات ومأمونيتها ، وموافقتها على المنظمات والوكالات الرسمية الرصينة ، وعدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

تعليقات

التنقل السريع