القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب تسهيل الدول الاوروبية اجراءات الهجرة اليها لاصحاب الكفاءات

 مشكلة اسباب تسهيل الدول الاوروبية اجراءات  الهجرة اليها من العقول واصحاب الشهادات واصحاب الكفاءات التي تمتلك العلم والمعرفة في مجال الطب والهندسة وجميع العلوم . وهجرة اصحاب الخبرات التي تمتلك الحرفية في صنع الاشياء .


والبعض من اصحاب المهن الهرة التي ايضا يمتلكون شهادات عريقة في مجالات المهن التي يمتهنوها ويقدمون شيئا مهما الى بلادهم من الخبرات التي يمتلكوها .


من اكثر المشاكل المنتشرة في الدول هي هجرة اصحاب الكفاءات , تعتبر المهن والخبرة التي يتركها اصحابها ويهاجر الى دول اخرى تؤدي الى ضعف الجانب الاقتصادي وانخفاضه . تعتبر العلوم والخبرات هي الجانب والشريان التي تضيف الى الاقتصادي.


حيث تعطي العلوم والهندسة والطب وجميع الاختصاصات علم الى طلابها مما يرفع من قيمة الدول والمجتمع وتقوية اقتصادها على مستوى الدول والعالم .


بعد الازمات والمشاكل التي تعاني منها الدول هجرة الكفاءات تنتقل الى العمل , والاقامة في دول اقتصادها اكبر لكي يضمن المعيشة والدخل والاقامة .


انتقال الكفاءات في نهاية الستينات مثلا بريطانيا وغيرها عانت من هجرة اصحاب العقول الى بلدان غربية اخرى تحمل حال اقتصادي افضل من حالها جراء المشاكل التي عانت منها .



بين مصدر ايضا ان منظمة التعاون الاقتصادية الخاصة بالتنمية والاقتصاد التي تضم الدول الصناعية بينت ان اصحاب الكفاءات الذين سهلت لهم الدول اجراءات الهجرة يمتلكون مستوى تعليم عالي لو احتضنتهم الدول الغنية سوف يعود اليهم منفعة اقتصادية . 




هجرة اصحاب العقول الى كندا والولايات المتحدة 

تعاني الدول حقيقة من انتقال اصحاب الشهادات واهل الخبرة الى دول متقدمة ومتطورة اقتصادها. هجرة اصحاب الكفاءات تقلل من اقتصاد الدول بملايين الدولارات كون اقتصاد الدول التي تملك الخبرات تعتمد على الخبرات والمهن الحرة التي يملكها اصحاب الشهادات المهاجرين الى دول اخرى اكثر تقدما اقتصاديا . 





اسباب هجرة الكفاءات الى الدول الاوروبية مع تسهيلات اجراءات دخولهم 

اجراءات دخول المهاجرين واصحاب الخبرات اصبح امرا شائعا , كون هذه الدول الغنية تعرف مدى قوة هذه الشريحة , في تغيير اقتصاد البلد والكثير من اصحاب الهجرة يملكون اختصاصات قوية ممايسهم في زيادة القوة الانتاجية لهذه الدول المسهلة لهم اجراءات الهجرة . 





الهجرة الجماعية للاطباء والمهندسي وعباقرة التعليم من اثر الشعور او عدم الحصول على مكانته العلمية في المجتمع وهذى مابعاني منه الكثير في البلدان , العمل والامتيازات التي يحصل عليها المهاجر الى كندا او الولايات المتحدة تعطيه حائفز , قوي من اجل الهجرة الى خارج البلد .

تعليقات